الاثنين، 22 يوليو 2013

الاندبندنت تستشهد بأداء الجزيرة: التغطية الاعلامية للازمة السورية غير دقيقة





اكدت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية ان التغطية الاعلامية التي تقوم بها وسائل الاعلام الاجنبية للأزمة في سورية غير دقيقة بشكل خطير. ولفتت الى ان “قناة الجزيرة القطرية كانت تتحدث عن القصف والدخان في منطقة تلكخ(وسط سورية) بينما الوضع كان هادئا فيها”.
وقالت “الاندبندنت” الاحد إن “الوضع على الأرض في سورية مختلف تماما عن الطريقة التي يصور بها عبر الاعلام للعالم الخارجي”، واضافت ان “وسائل الإعلام الأجنبية التي تنقل أخبار الصراع في سورية هي بالتأكيد غير دقيقة ومضللة مثل كل شيء شاهدناه منذ بدء الحرب العالمية الأولى”.
واشارت “الاندبندنت” الى ان “اية حرب او ازمة اخرى لم تجد مصادر ثانوية منحازة وممتلئة بالدعاية مثلما يحدث في تغطية النزاع في سورية”، وتابع انه “نتيجة لهذا التشويش بات السياسيون والصحف غير الرسمية ومشاهدو التلفزيون لا يمتلكون فكرة واضحة عما جرى في سورية خلال العامين الأخيرين”.
وركّزت الصحيفة البريطانية على طريقة تغطية “قناة الجزيرة” القطرية للاحداث في سورية، ولفتت الى انه “أثناء تغطية هذه القناة للاحداث التي جرت قبل ايام في مدينة تلكلخ السورية كانت قناة الجزيرة تتحدث عن قتال بين الجيش السوري والمعارضة وتظهر أعمدة دخان تتصاعد من البلدة وقوات المعارضة تدافع عن مواقعها بينما أنه لم يسمع خلال ساعات عدة أي طلقة رصاص ولم يشاهد أي علامة على وجود قتال ولم ير أعمدة الدخان التي تصورها القناة القطرية”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق