الاثنين، 22 يوليو 2013

بالصور.. "سمك يهودي" يُباع بمجمعات تجارية شهيرة في قطر

 



سمك يهودي


أبدى عدد من المواطنين استيائهم من مسمى أحد أنواع الأسماك التي تباع في المحلات والمجمعات التجارية، حيث أن تلك النوعية من الأسماك موضح على قائمة الأسعار الخاصة بها اسم "أسماك يهودية JEW FISH".
وطالبوا الجهات المختصة التدخل العاجل لتوضيح أسباب مسمى تلك الأسماك بهذا الاسم الدخيل والمنافي لديننا إضافة إلى معرفة البلد المصدرة لتلك الأسماك التي يبدوا أنها مستوردة.
وقالوا منذ فترة يعرض هذا النوع من الأسماك في إحدى المجمعات الشهيرة، والغريب بالأمر أن هناك إقبال على شرائه من قبل بعض الأسيويين، مؤكدين أن هذا النوع من الأسماك غير محلي، مشددين على أهمية منع استيراد السمك اليهودي كما هو الواضح على اسمه والتأكد من بلد استيراده.
وفي جولة قامت بها "الشرق" بالمجمع الشهير استجابة لشكاوى المواطنين رصدنا حقيقة عرض تلك النوعية من الأسماك بصورة واضحة حاملة اسم "سمك يهودي"، وتباع في أسواقنا علنا في ظل الغياب التام من قبل الجهات الرقابية، ما أدى إلى استمرارية بيع تلك الأسماك علناً في كل وقت على المستهلكين.
وطالب مواطنون سحب تلك الأسماك من السوق بشكل عاجل ومنع استيرادها ودخولها البلاد ومحاسبة المسؤولين عن مسمى تلك الأسماك واستمرار بيعها في أسواقنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق