الاثنين، 21 يوليو 2014

صورة الطائرة الماليزية MH17 قبل سقوطها





لعبت الصدفة بالأمس دورها لتجعل منشور رجل ألماني على فيسبوك أحد أكثر المناشير الشائعة في العالم. وفي التفاصيل كان رجل ألماني يستقل الطائرة الماليزية الخاصة برحلة MH17، فقرر من باب المزاح تصويرها وتحميل الصورة على فيسبوك معلقاً:"إذا اختفت هذه الطائرة أيضاً فهكذا كان شكلها". وشاء القدر أن يموت على هذه الرحلة عندما سقطت هذه الطائرة مع ركابها الثلاث مئة في ظروف غامضة على الأراضي الأكرانية. 

أعلن مدير الوكالة الروسية للنقل الجوي ألكسندر نيرادكو أن الهدنة بجنوب شرق أوكرانيا لا بد منها لتأمين وصول خبراء إلى مكان تحطم طائرة الركاب الماليزية.

وفي تصريح صحفي يوم الخميس 17 يوليو/تموز قال نيرادكو إن على أوكرانيا قبول إجراء تحقيق في ملابسات الكارثة تحت إشراف لجنة الطيران الحكومية المشتركة (ماك)، التي تشارك فيها 11 دولة، من الجمهوريات السوفييتية السابقة، بما فيها أوكرانيا.

وفي وقت سابق من يوم الخميس قال مصدر في الطيران الروسي إن طائرة ركاب مدنية ماليزية من طراز "بوينغ - 777" تم إسقاطها على ارتفاع 10 كلم في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار المصدر إلى أن الطائرة كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، وكان على متنها 283 راكبا والطاقم المكون من 15 شخصا.

وأضاف أنه على بعد 50 كلم قبل دخولها المجال الجوي الروسي شرعت الطائرة في الانخفاض، ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاختيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق