الثلاثاء، 25 يونيو 2013

تمثال فرعوني يتحرك من تلقاء نفسه


 تمثال فرعوني يتحرك من تلقاء نفسه!!!
 


على الرغم من وجود تمثال (نيب - سينو) الفرعوني الذي يبلغ طوله 10 بوصات في متحف مانشيسترمنذ 80 عاما ، إلا أن مدير المتحف لاحظ مؤخرا أن هذا التمثال يتحرك بشكل بطيء ليعطي ظهره للزوار!

فتح متحف جامعة "مانشستر" البريطانية تحقيقاً في واقعة قيام تمثال مصري قديم بالتحرك نصف دورة كاملة، 180 درجة، المصادفة وحدها كانت وراء اكتشاف الظاهرة الغريبة، بعدما كشف فيديو التقطته كاميرات الدائرة التلفزيونية أن أحداً لم يقم بتحريك التمثال !

وقال مدير المتحف كامبيل برايس في تصريحات  صحافية  أنه لاحظ دوران التمثال 180 درجة  في فاترينة عرض المتحف والتي لا يملك مفتاحا لها سواه !!!! مما أثار علامات استغراب خاصة أنه موجود في المتحف منذ فترة طويلة تمتد لثمانين عاماً 

و اضاف :
لاحظت في أحد الأيام أن التمثال استدار للزوار وهو أمر عجيب فقمت بفتح الفاترينة وإعادته لوضعه، ولكني في اليوم التالي لاحظت نفس الأمر !


عمال المتحف قالوا أن السبب هو ''لعنة الفراعنة'' التى يمكنها أن تضرب جميع من يزعج موتاهم، إلا ان الدكتور كامبل برايز مدير المتحف يقول أن السبب قد يكون ''روحى فى الأساس''.


الذعر البادى على رواد المتحف والعاملين فيه اضطر القائمين على المتحف لمراقبة التمثال ليلاً ونهاراً عبر كاميرات مراقبة مثبته خصيصا من أجله، وجاءت النتيجة صادمة، فالتمثال يتحرك بالفعل ليلاً مولياً وجهه شطر اليسار، ثم يبدأ فى التحرك نهاراً إلى جهة اليمين.
بعض التكهنات قالت أن تحرك التمثال يرجع إلى الاحتكاك، فقاعدة التمثال الحجرية ييشوبها بعض الاعوجاج، والتمثال موضوع فوق رف زجاجى زلق، الأمر الذى قد يسبب الحركة، غير أن مدير المتحف نفى الأمر بشدة معتبراً مثل هذه التفسيرات ''محض هراء'' فالتمثال يتحرك فى دائرة كاملة ''وهذا مستحيل فى حالة الاهتزازات الناتجة عن الاحتكاك'' مؤكداً أن سبب التحرك ''غامض وغير مفهوم ويثير الرعب فى النفوس''.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق