الخميس، 27 يونيو 2013

أفضل أنظمة التشغيل Best OS 2013

قائمة بأفضل و أقوى أنظمة التشغيل من حيث الثبات و القوة و الامان



 Ubuntu 13.04



 نظام لينوكس مجانى بمعنى انه يمكنك ان تقوم بتحميلة و تعديله و تعيد نشرة بدون الحاجة الى اٍنفاق أى شىء. و يعتبر نظام التشغيل هذا حديث نسبيا حيث أنه تم كتابته عام 1991.

توزيعة أوبنتو :

توزيعة اوبنتو 13.04 هلت علينا بتغييرات جذرية و ساستعرض فى هذا الموضوع اهم مميزات اعلن عليها مطورو اوبنتو

  1. تم التركيز بشكل كبير على توفير العديد من الخصائص التى تجعل التوزيعة تعمل على اللوحات الكفية
  2. اصبحت اكثر سرعة فى فتح البرامج و مدير الملفات
  3. فى خصوص واجهة يونيتى تحصلت على بعض السرعة والتقليل من استهلاك الذاكرة وهذا جيد لانها كانت تعتبر بطيئة
  4. التغيير فى شكل الايقونات و كثير من مميزات التحكم في السمة و المظهر 

ما يميز اوبنتو هو انه  حر, مفتوح المصدر, مجاني

العيوب
- التعقيد:بالرغم من وجود حزم لينوكس سهلة الاستخدام فهذ الحزم قد تحتاج الى قدر معين من المعرفه التكنولوجية وبرمجية  للتعامل معها.
-  التوافق:لا يحتوى نظام التشغيل هذا على عدد كبير من البرامج مثل ويندوز.
- البائعين:لن تجد بائعين يبيعون أجهزه لينوكس و سوف تحتاج الى شراء جهاز ويندوز و بعد ذلك تحميل نظام التشغيل بنفسك.
 
- فكرة الناس الخاطئة عنه أنه نظام معقد , أفقدته شعبيته . - قلة البرامج التي تدعم هذا النظام .
- قلة الخبراء في نظام اللنكس .

 Windows 8 

 
 
 حصل ويندوز على 90% من سوق أنظمة التشغيل و متواجد فى معظم المبانى التجارية و الصناعية و حتى الحواسب المنزلية و انظمة الويندوز متواجدة فى الأسواق منذ عام 1985 فهو يعتبر واحد من أنظمة التشغيل الأكثر سهولة فى التعامل والتنظيم فى العمل و مع ذلك فهو لدية بعض العيوب.

اهم مزايا وبعض عيوب نظام الويندوز
 
المزايا
* التوافق:يتوافق نظام ويندوز مع أى تطبيق أو برنامج أو لعبة.
* الدعم الفنى:بسبب كثرة المستخدمين لهذا النظام فسوف تجد دائما دعما لاى من المشاكل التى تواجهك.
* كثرة عدد الوظائف:هذا النظام قادر على القيام بالكثير من الوظائف بكل سهولة.
العيوب
* الفيروسات:عند استخدامك لنظام تشغيل ويندوز قد تحتاج الى شراء برنامج أنتيفيرس و هناك بعض البرامج المجانية، حيث انه الاوسع انتشارا وفهما مما يسهل على مخترقين الاجهزة اختراق نظامه الامنى.
* البطىء:يحتاج ويندوز الى العديد من المصادر مثل معالج معلومات و قرص صلب لذلك فهو قد يكون بطىء.
* السعر:قد يتخطى السعر مئات الدولارات
 
* الحجم كبير جدا تقريبا حوالي الــ  4  GB

macintosh os 
يعتبر نظام ابل ماكينتوش أقدم من الويندوز فقد تم أصداره قبل ويندوز بعام و هو اول نظام تشغيل معتمد على الجرافيك يحقق نجاح كبير فى جميع مجالات التصميم الاعلامى وايضا المصانع الكبيرة التى تحتاج إلى خدمات متميزة وانظمة تشغيل اقل انتشارا وفهما فى التعامل للحفاظ على الخصوصة هذه الشركات والمصانع.

اهم مزايا وبعض عيوب نظام ماكينتوش :

المزايا
  - لا يوجد مشاكل قد تواجهك مع النظام .. لأن النظام ركب على الجهاز من قبل الشركة نفسها و لذلك يوجد تناسق بينهم .
- الفيروسات:اذا كان لديك نظام ماك فهناك القليل من الفيروسات التى يمكن ان تصيب جهازك.
- إمكانية التشغيل:هذا النظام يمكن تشغيلة على أجهزة ماك فقط مما يقلل فرص حدوث مشاكل.
- الشكل:تعتبر اجهزة ماك و نظام ماك للتشغيل الاكثر جاذبية وجمالاً.
- نظام عملي ذو واجهة رائع و مميزة لها إنسيابية راقية و مريحة .
العيوب
- السعر:تعتبر أجهزه ماك أكثر تكلفة من الويندوز و هى ليست فى متناول الجميع.
- يمكن استخدام نظام التشغيل على أجهزه أبل فقط  .
 
- التوافق:هناك الكثير من الالعاب و البرامج التى لن تعمل على ويندوز.
 

أكبر كذاب في العالم !!!!





روبرت ريبلي أو أكبر كذاب في العالم هو رسام كاريكاتير أمريكي قضى حياته باحثاً عن الأخبار الغريبة - وهو أول من أطلق العنوان الشهير "صدق أو لا تصدق" -. وفي حين نعته البعض بأكبر كذاب على وجه الأرض اعتبره معجبوه موسوعة غرائب متحركة.. ولد في عام 1893 وعمل رساما لدى ثلاث من كبريات الصحف إلا انه طرد من الصحافة أكثر من مرة فاحترف لعبة البيسبول ثم كسرت يده فانصرف إلى وضع الرسوم للصحف الرياضية.. وفي احدى ليالى عام 1918 جلس ريبلي في مكتبه يبحث عن فكرة يرسمها، ومرت ساعات بدون أن يجد الموضوع المناسب، ولما يئس رسم حادثة رياضية غريبة اطلق عليه اسم "صدق أو لا تصدق". ثم راقت له الفكرة فتعاقد مع الصحف على تزويدها أسبوعيا برسم رياضي غريب مرفق به تعليق بسيط. واستمر نجاح ريبلي بهذه المهنة لعشر سنوات حتى ملت الصحف هذه التجربة رغم نجاحها الواسع.
كاد ريبلي يفقد مورد رزقه حتى رسم عام 1928 تعليقا أدهش ملايين القراء وأقام عليه الدنيا ولم يقعدها؛ فقد ادعى ان لندبرغ "ويعد بطلاً أمريكياً" لم يكن أول من عبر المحيط الاطلسي كما يعتقد الجميع - بل الشخص السابع والستين في ذلك الانجاز، وفورا طالبه النقاد بسحب "كذبته الوقحة" إلا انه أثبت صدق دعواه بقوله ان الطيارين البريطانيين "براون" و"الكوك" عبرا المحيط الاطلسي قبل لندبرغ بسنوات. كما عبر المحيط الاطلسي إلى أمريكا واحد وثلاثون شخصاً على متن المنطاد البريطاني "ر - 34" القادم من اسكتلندا، وبعد ذلك حمل المنطاد الألماني "زبلن - 3" أربعة وثلاثين شخصا إلى أمريكا.. وبهذا يكون ترتيب لندبرغ السابع والستين في عبور المحيط الاطلسي - وليس الأول كما يحب الأمريكان أن يسمعوا!!.
 بعد هذه الحادثة "تخصص" روبرت ريبلي بالبحث عن الأخبار الغريبة وعضدها بالرسوم الايضاحية وبيعها للصحف تحت عنوان صدق أو لا تصدق. وسرعان ما لاقت أفكاره نجاحا خرافيا داخل أمريكا وخارجها. ثم أصبح لريبلي مراسلون في جميع أنحاء العالم يزودونه بالغريب والنادر من الأخبار. وكان لريبلي معجبون في كافة أنحاء العالم، وكانوا يكتبون له عما يصادفونه من غرائب. كما كان له مناوئون يعتبرونه دجالا كبيرا؛ وكانت تصله رسائل لا تحمل على مظاريفها أي عنوان غير عبارة "إلى أكبر كذاب في العالم".. وكان البريد يحولها فورا إلى مكتب ريبلي!! وكان ريبلي هو الوحيد في العالم - صدق أو لا تصدق - الذي تصله مليون رسالة في العام. وفي أحد الأعوام أحصى مكتب البريد ثلاثة ملايين رسالة حولت إلى ريبلي؛ أي أكثر من 8000 رسالة في اليوم!!. اليوم، أصبح معروفاً ان الجرائد في 38 دولة تنشر ب "17 لغة" زاوية "صدق أو لا تصدق" التي قد تجد فيها غرائب من قبيل: صدق أو لا تصدق ان الشاعر الفرنسي لروان بوميل أثناء سجنه في الباستيل كتب 700 قصيدة بواسطة إبرة، حفر بها الكلمات على صفائح من التنك،.. وصدق أو لا تصدق أن البومة هي الحيوان الوحيد الذي ينظر في وقت واحد باتجاهين مختلفين.. وان كلية وولسي في إنجلترا شيدت من بقايا قناديل البحر.. وان المحامي لويس برنار ترافع لمدة 120 ساعة بانتظار وصول عفو ملكي لموكله المحكوم عليه بالإعدام.. وأن الملك لويس الرابع عشر لم يستحم طوال حياته.. وأن البصل كان يقدم كحلوى على موائد الرومان.. وانه يمكن رمي كرة الجلة باتجاه الغرب لمسافة أطول من الشرق بسبب دوران الأرض.. وأخيراً ان بحيرة أثرسلين في ألمانيا اختفت عام 1870 وعادت للظهور بعد 66 سنة!! هذا هو ريبلي الذي انشأ أكبر مؤسسة للغرائب ولكنه - صدق أو لا تصدق - لم يدخلها طوال حياته غير ثلاث مرات!!
 
توفي بسبب سكته قلبيه في 27 مايو 1949

Green Lake, Austria البحيرة الخضراء في النمسا

البحيرة الخضراء Grüner See هي بحيرة في النمسا ، تقع قرب بلدة تراغوس Tragoss، تحت جبال Hochschwab الثلجية. في فصل الشتاء، يكون عمق هذه البحيرة من متر إلى مترين حيث تبقى المنطقة المحيطة بها بلا ماء لتصبح حديقة وطنية تستقطب الزوار ومحبي التنزه من مختلف أنحاء البلد، لكن عندما يصل فصل الربيع وتبدأ درجة الحرارة بالارتفاع يذوب الجلد والثلج من على قمم الجبال لينزل الماء إلى هذا الحوض، فيرتفع منسوب المياه في البحيرة وتبدأ المياه بغمر المناطق المحيطة وشيئاً فشيئاً تبدأ الحديقة بالغرق، حتى يصل منسوب الماء إلى أقصاه في فصل الصيف فيصبح عمق البحيرة 12 متر وتغمر كل الحديقة لتصبح قطباً لممارسي هواية الغطس فيمكنهم التمتع برؤية الحديقة الغارقة بنباتاتها وأشجارها وطرقها وكراسيها 

ويعود اسم البحيرة الخضراء إلى أعشاب الحديقة التي تغمرها المياه. تبلغ درجة حرارة المياه من أربع إلى ثمانِية درجات مئوية. وفي شهر يوليو تبدأ البحيرة بالعودة إلى حجمها الطبيعي وتعود الحديقة لما كانت عليه.

 اليكم بعض الصور 









أول إنسان اخترع اللؤلؤ الصناعي

ميكيموتو كويتشي

ميكيموتو كويتشي

(10 مارس 1858 - 21 سبتمبر 1954) م مخترع ياباني علم على تطوير طريقة إنتاج اللؤلؤ الصناعي.


والده كان يعمل في دكان لبيع أطباق الأودون وهو الأرز المسلوق في قرية شيحا، محافظة ميه، اليابان. ترك كويتشي المدرسة في سن 13 سنة وبدأ بمساعدة والده، حيث يقضي نهاره في دفع عربة صغيرة لبيع الأرز، وفي سن الثامنة عشرة عمل بصيد الأسماك والغوص وصيد اللؤلؤ وبيع الأصداف وكان يهوى جمع النادر منها.

 


كانت هناك فكرة في رأسه وأسئلة لم يعرف كيف يجيب عليها!!.. فهو لم يتعلم ما فيه الكفاية.

في أحد الأيام ذهب ميكوموتو إلى أحد أصدقائه من المشتغلين بعلم "الأحياء المائية" وسأله: لماذا يوجد اللؤلؤ في القواقع؟!, لماذا يوجد في بعض القواقع وبعضها لايوجد به؟!

أجابه صديقه بأن السبب هو أن بعض الطفيليات الموجودة في البحر تتسلل إلى داخل القوقعة وتجرح لحمها الناعم الضعيف, فتقوم القوقعة بالدفاع عن نفسها بأن تعزل هذا الجسم الغريب عن طريق افراز مادة جيرية شفافة تحاصر هذا الشيء الغريب الذي تسلل إليها.

""هذه المادة الجيرية الفسفورية التي يتم تكوينها في عدة سنوات هي اللؤلؤ"".

وهذه الطفيليات قد تكون حبة رمل أو قشرة سمكة أو حشرة صغيرة..

ومن يومها وفكرة انتاج اللؤلؤ بطريقة صناعية لا تفارق مخيلة ميكوموتو!!

قرر ميكوموتو أن يدخل جسمًا غريبًا في كل قوقعة يجدها, فجمع عددًا من القواقع وفتحها برفق وأدخل فيها الأجسام الغريبة وانتظر عامين وبعد ذلك فتحها فلم يجد شيئًا فقد ماتت جميعًا. وحاول من جديد وهبت العواصف وماتت القواقع وخسر ميكوموتو الكثير، ولكنه لم ييأس.

وتعلم من تجاربه التي استغرقت 15 عاماً أن انخفاض درجة حرارة الماء إلى أقل من 7 درجات مئوية يقتل القواقع.

لذلك يجب نقل القواقع من الماء البارد إلى الماء الدافئ .. وتعلم أيضاً أن وضع عدد كبير من القواقع في قفص واحد يقتلها.

فهذه الكثرة تؤدي إلى جوع القواقع وذبولها .. ولذلك حاول ميكوموتو في المرات التالية أن يتلافى كل هذه الأخطاء .. ومع ذلك كانت القواقع تموت.

ولكن طوال الخمسة عشر عاماً لم تنجح أي من محاولاته حتى أصيب بفقر مدقع واتهمه الناس بالجنون.. وحين دب فيه اليأس قرر العودة لبيع الأرز المسلوق.. ولكن زوجته رفضت هذا التراجع وقالت له: سأدفع أنا العربة وتستمر أنت حتى يظهر اللؤلؤ!!

فكر ميكوموتو أن يمسك قوقعة بها لؤلؤة طبيعية ويدرسها ويعرف بالضبط مكان اللؤلؤة .. وقام بدراسة العديد من القواقع الطبيعية وعرف تماماً أين يجب أن يضع الجسم الغريب.

واكتشف أنه كان يضع الجسم الغريب في مكان غير مناسب .. وقام بعملية زراعة الأجسام الغريبة في 5000 قوقعة أخرى.

وبعد سنتين .. ذهبت زوجته إلى الشاطئ حيث أقفاص القواقع .. وأمسكت قوقعة وفتحتها ثم صرخت.




لقد وجدت لؤلؤة!! أول لؤلؤة مزروعة في اليابان .. وكان ذلك يوم 28 سبتمبر سنة 1859.

وأصبح هذا اليوم من كل شهر إجازة في كل شركات ومصانع ميكوموتو، الذي اصبح من أثرى أثرياء العالم، وأصبح أحد الرموز التي حولت اليابان الى دولة من أقوى الدول الصناعية.

واستطاع ميكوموتو بعد ذلك أن يتحكم في شكل ولون حبات اللؤلؤ وكذلك عددها في القوقعة الواحدة.

لم يفكر احد في طريقة للتحكم في هذا اللؤلؤ,, ولكن رجلاً واحدًا فكر, وهو الذي صمم ونجح, فكان بذلك أول إنسان اخترع اللؤلؤ المزروع .

أفضل 10 تطبيقات الأندرويد الجديدة

إليكم 10 من بين أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمجانية :


1 – تطبيق Duolingo


أصبح تعلم اللغات من بين أكثر المجالات التي تتجه إليها مختلف شرائح المجتمع، لما في ذلك من نفع على المستوى الشخصي والمهني، واستزادة من العلم والتعرف على ثقافات أخرى، تطبيق Duolingo يتيح إمكانية تعلم عدة لغات مهمة، وهي الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإنجليزية، البرتغالية، والإيطالية، وما يميزه أنه مجاني تمامًا، حيث لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة إلى جانب مجانيته، مع توفيره لطريقة ظريفة للتعلم، مع خسارتك لقلوب ♥ كلما أجبت إجابة خاطئة. يوفر التطبيق كذلك خيارات التقدم عبر إتمام الدروس، وتتبع مدى تقدمك مع إبراز إنجازاتك.

تحميل تطبيق تعلم اللغات Duolingo


2 – تطبيق Next Browser



 إذا كنت من مستخدمي الأندرويد الشغوفين بتغيير مظهر جهازك، فلعلك صادفت تطبيق Go Launcher في وقت ما، مطورو هذا الأخير عادوا مع تطبيق تصفح واعد يدعى Next Browser، والذي يوفر للمستخدمين السرعة والسلاسة في تصفح الويب، التطبيق صادفته شخصيا كثيرًا قبل أسبوع أو أكثر، حيث أثنت عليه عدة مواقع تقنية، ووصفته ببديل المستخدمين المنتظر للتصفح، إن كنت تبحث عن متصفح جديد أو تحب دائمًا اكتشاف التطبيقات الجديدة، فعليك بتجربته.

تحميل متصفح Next Browser





3 – تطبيق Tapatalk



تطبيق Taptalk وصل للأندرويد في نسخة تجريبية خاصة بالإصدار الرابع، التطبيق معروف بتوفيره لإمكانيات تصفح رائعة للمنتديات، وإبقائه للمستخدمين على اتصال بمنتدياتهم المفضلة طوال الوقت، مع إتاحته الفرصة للمستخدمين من أجل المشاركة والتعبير عن آرائهم، وإضافة صورهم داخل منتدياتهم المفضلة.


4 - تطبيق ArtFlow


يتيح لك تطبيق ArtFlow، إطلاق العنان لموهبتك وتحويل لوحيك إلى كُرّاسة رسم إلكترونية، مع توفره على أكثر من 50 فرشاة، وأدوات رسم خاصة، ليتيح لك الاستمتاع بوقتك في إبداع رسوماتك، مع تميز التطبيق بالسرعة والسلاسة، ودعمه للاستجابة لضغط الأقلام الرقمية، مثل قلم Samsung Pen الذي نجده في تشكيلة لوحيات الجالكسي نوت.

تحميل تطبيق الرسم ArtFlow


5 - تطبيق How to Make Origami
من منا ينسى تلك المحاولات الظريفة الفاشلة تارة والناجحة تارة أخرى في تشكيل تلك الأشكال الورقية الجميلة، من طائرات ومكعبات…؟ تطبيق How to Make Origami يبسط الأمر عليك، ويعلمك ببساطة كيفية إنشاء عدة أشكال ورقية جميلة، حيث أنك ستكون قادرًا أخيرًا على إنشاء شكل الأوريغامي الذي كان يشكّله مايكل سكووفيلد في مسلسل Prison Break الذي استمتعنا بمشاهدته منذ سنوات.


 قبل أن تأخذ فكرة سلبية عن التطبيق، فالتطبيق لا يمت بصلة لسلسلة كتب أو أفلام توايلايت، التطبيق يوفر فائدة عظيمة صحية، حيث يعمل على تصفية تأثير الطيف – أو اللون – الأزرق على هاتفك أو لوحيك بعد غروب الشمس، ليحمي عينيك بفلتر أحمر خفيف، حيث كشفت دراسة مؤخرًا أن تعرضنا للضوء الأزرق قبل نومنا، قد يؤدي إلى اختلال نمط نومك المعتاد، ما يتسبب في الأرق، إن تعاني مثلي من تحديقك المستمر في السقف لساعة قبل أن يغلبك النعاس، فعليك بتجربة هذا التطبيق بكل تأكيد.

تحميل التطبيق الصحي Twilight


7 – تطبيق Jiffy
تطبيق Jiffy، هو أحد تلك التطبيقات المصممة خصيصًا لتتبع الوقت، ليكون تطبيق Jiffy من بين الأدوات المهمة للمستخدمين الذين يحرصون على تتبع وقتهم، حيث يعتبر التطبيق مهمًا لمن يود تعلم كيفية تنظيم وقتك، ليكون التطبيق مُكمّلا لأدوات لاستغلال الوقت على الانترنت، مع العلم أن تطبيق Jiffy، يتميز بواجهة رائعة، وقد حصل بالفعل على تقييمات عالية بلغت 4.4 في متجر تطبيقات الأندرويد.

تحميل تطبيق تتبع الوقت Jiffy


8 – تطبيق Minimalistic Text

يتيح لك تطبيق Minimalistic Text إمكانية إنشاء ويدجتس (إختصارات) متنوعة بشكل نصي على شاشتك، مع ظهور النص المبني على الويدجت التي اخترتها بشكل إبداعي جميل، مثل الوقت، التاريخ، البطارية، الطقس…مع إمكانية تخصيص ويدجتس خاصة بك عبر التطبيق، التطبيق بسيط وستستطيع التأقلم معه سريعًا حالما تبدأ باستخدامه.

تحميل تطبيق Minimalistic Text

9 - تطبيق NQ Mobile Easy Finder
تشتهر شركة NQ Mobile بعدة تطبيقات خاصة بالأمن والخصوصية، وقد أصدرت مؤخرًا تطبيقًا خاصًا بتعقب الأجهزة المفقودة، التطبيق مازال في إصداره التجريبي، إلا أنه يستطيع تعقب وتحديد موقع الجهاز المسروق أو المفقود تلقائيا، إلى جانب تصوير السارق، عمل نسخة احتياطية من بياناتك وجهات اتصالك، بالإضافة إلى إمكانية مسح البيانات من الهاتف في حال حاول السارق فك قفل الهاتف ليطلع على بياناتك، التطبيق حظي حتى الآن بتعليقات إيجابية، مع حصوله على تقييم 4.5 في متجر التطبيقات.

تحميل تطبيق إيجاد هاتفك المسروق والضائع NQ Mobile Easy Finder


10 – تطبيق Hider+


لا أدري إن كنا من جيل السراويل ذات الجيب ” الخفي ” الذي نجده في بعض السراويل الكلاسيكية، إلا أننا بكل تأكيد من جيل التكنولوجيا، وسيكون تطبيق Hider+ غالبًا مناسبًا لنا، حيث يوفر التطبيق مكانًا سريّا تحتفظ فيه بملفاتك المهمة من العبث.

تحميل تطبيق إخفاء الملفات Hider+

في الختام :

كانت هذه 10 من بين أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة ، طبعًا النظام يزخر بالعديد من التطبيقات التي تتنوع مهامها، ويصعب حصرها و لكن يجب تجربة أي تطبيق حتى يتم الحكم عليه و معرفة مزاياه و عيوبه .....


مدير صيني يجبر موظفيه على الركوع والزحف بشكل مهين !!!!!




لو كنت تعتقد أن رئيسك في العمل شخص سيئ، فقد تغير رأيك بعد مقارنته برئيس هذه الشركة الصينية لمستحضرات التجميل فى تشونغتشينغ، الذي أجبر مؤخرا موظفيه على الركوع والزحف على أيديهم وأرجلهم في حي تجاري مزدحم بالمدينة، أمام مئات المتفرجين.
أثار هذا الحدث الذي شهده الشارع الصيني في 2 ايار/ مايو الجاري، وبث مباشرة على حسابات بعض المدونين الصينيين سخط المارة الذين راحوا يصورون المشهد المهين ونشروه على الانترنت، مما تسبب مزيدا من الغضب. واتصل بعض المارة بالشرطة التي ظهرت في الساحة واكتفت بتفريق الموظفين.

واتضح فيما بعد أن ذلك كان بأمر من مديرهم الذي رغب في امتحان مدى صمودهم وتقبلهم للمهانة حتى يتمكن من استغلالهم لأقصى حد ممكن وتعويدهم على تحمل ضغط العمل وإهاناته، ولم يجد طريقة أفضل من إجبارهم على الزحف مثل الكلاب أمام الغرباء وسط الكاميرات وقهقهات البعض.
وتداولت الصحف الصينية هذا الخبر باستهجان كبير وأعربت عن استيائها لعدم تدخل الشرطة ومخالفة المدير، وذكرت أن هذا الأمر لو حدث في الغرب لسجن المدير وأجبر على دفع تعويضات للموظفين. ولكن وفقا لتقارير وسائل الاعلام الصينية، كل ما فعلته الشرطة هو “انتقاد” و “توبيخ” المدير. وأشارت إلى أن ظروف العمل غير الإنسانية كانت منتشرة في جميع أنحاء الصين في الماضي، لكن هذه الحادثة تخطت كل مستويات العبودية.
وهذه ليست أول شركة تسعى إلى استعباد الموظفين، ففي الولايات المتحدة الأميركية لجأت شركة عقارات إلى وشم شعارها على أجساد موظفيها مقابل حصولهم على زيادة 15% على رواتبهم.













شاب عراقي معاق يأسر قلوب الأستراليين



شاب عراقي معاق يأسر قلوب الأستراليين

اهتزت مشاعر ملايين الأستراليين مساء يوم الأثنين الماضي وهم يصغون لقصة حياة وصوت وغناء ايمانويل كيلي،فقد ظهر الشاب في برنامج -أكس فاكتورز- الشهير في إكتشاف المواهب الغنائية في استراليا ليقف أمام أربعة من الحكام الصعبين في الموافقة على اختيار المواهب والسماح للمشاركين في العبور الى مرحلة اخرى من البرنامج الذي من شأنه ان يعد المشاهير في حقل الغناء .
وقف ايمانويل أمام الحكام وهم من – مشاهير المغنين في استراليا والعالم الحر – وجمهور يعد بالألاف وأمام الملايين من مشاهدي التلفاز الأسترالي  بكل ثقة وإصرار وشجاعة قلّ نظيرها ،فهو معاق بالقدمين واليدين بل تقريبا في معظم جسده عدا رأسه وموهبته الفذّة في الغناء والأداء المتقن،وحين سأله أحد الحكام ما هو عمرك :أجاب لست متأكدا من ذلك ، فقد عثرت أمي علينا أنا وأخي في أحد ملاجىء الأيتام في العراق وليس لدينا شهادات ولادة أو جوازات لنعرف أعمارنا الحقيقية، فقد ولدنا في أثناء الحرب ، ولانعرف سوى اننا كنا في ملجأ للأيتام ،ثم جئنا الى استراليا للعلاج.



العرب يتربعون على قمة قائمة محرك جوجل في تصفح الجنس

شهد أواخر التسعينيات من القرن الماضي تناول كثير من الصحف البريطانية القلق الذي حل بـ "تيم بيرنرز لي" مخترع شبكة الإنترنت بشأن مستقبل الشبكة العنكبوتية وكيفية استخدامها لنشر معلومات خاطئة لأسباب شخصية من جهة، أو نشر مواد فاسدة لا تفيد المستخدمين، مضيفاً أنه إذا أطلق العنان لمثل هذه الاستخدامات دون مراجعة يمكن أن تحدث أشياء سيئة، ومن هذا المنطلق بدأ بتأسيس مشروع شبكة بحث علمي لدراسة التداعيات الاجتماعية لتطور الإنترنت موضحا أنه لم يدرك أن تطور الإنترنت قد يعاني الكثير من الأمور السيئة للغاية وأضاف أن "بعض القوى غير الديمقراطية قد تظهر وكذلك ستبدأ المعلومات الخاطئة في الانتشار عبر الإنترنت وقال بيرنرز لي إن دراسة هذه القوى وأسلوب تأثرها بالتكنولوجيا الأساسية صار واحدا من الأمور التي نؤمن بأهميتها الشديدة".هذا هو حال وقلق مستخدم الإنترنت في أواخر التسعينيات عندما بدأت الشبكة العنكبوتية في الانتشار على مستوى العالم حينذاك إلى هذا الوقت والذي أصبح منتشرا في كل منزل ومكتب ومع كل جهاز نقال

وأسس تيم بيرنرز  شبكة الإنترنت وبدأ بنشرها بهدف الاستخدام الأمثل ودخول العولمة ووصول المعلومة والمشاركة من جميع أنحاء العالم، فهي كما تسمى " شبكة الشبكات" من خلالها يمكن ربط الأجهزة والشبكات الكبرى بها في جميع أنحاء العالم.



النشر دون رقيب أو حسيب  

إلا أن تلك الإيجابيات جعلت من " تيم بيرنرز" التفكير العميق في ماهية السلبيات التي قد يعانيها مستخدمو الإنترنت من جهة، ومصداقية المعلومات من جهة أخرى، لاسيما كون "الإنترنت" ملكا للجميع وبإمكان الجميع الدخول ونشر المعلومات دون رقيب أو حسيب.

في السياق نفسه تعتبر إيجابيات الإنترنت لا حصر لها فيمكن استخدام الإنترنت في مجال الدراسة والتعلم حيث تتوافر الكثير من الموسوعات والمراجع، تشكل لهم مصدراً هائلاً للمعلومات لكتابة الأبحاث والواجبات المدرسية.


وأيضا تنمية مهارات الاستطلاع والتعلم الذاتي، حيث صاغ الإنترنت شكلا جديدا للتعليم والتعلم الاستكشافي المفتوح والمشوق المدعم بالصوت والصورة وهي الوسيلة الفعالية أخيرا لتوصيل المعلومات، ولا شك أن تنمية مهارة الأسلوب التفاعلي والمشاركة بالمعلومات والآراء يرقى بمستوى التعليم، وأيضا تعلم فن البيع والشراء عبر التجارة الإلكترونية، فالكثير من مستخدمي الإنترنت بدأ كالمتصفح العادي وانتهى به الحال كأحد خبراء التقنية أو أحد أكبر تجار التقنية، والاستحواذ على فنون الإنتاج والتسويق الإلكتروني والذي بدأ الشرق الأوسط بالوعي في هذا المجال.

ومن إيجابيات استخدامات الإنترنت استكشاف العالم ومتابعة كل ما يطرأ عليه من مستجدات في جميع المجالات الثقافية والفنية والرياضية والسياسية بصورة موسعة ومن عدة مصادر، وأيضا تعلم اللغات الأجنبية المختلفة، تنمية الهوايات والمهارات، فكل بحسب اهتماماته وهواياته، وأيضا متابعة مستجدات الابتكارات والمكتشفات في جميع أنحاء العالم، وممارسة الألعاب الجماعية ، كالألعاب التعليمية و ألعاب الذكاء، بحيث تنمي فيهم روح المنافسة واكتساب أصدقاء على مستوى العالم من خلال المحادثة والمراسلة.







ويعد تعلم مهارات التواصل والحوار مع الجنسيات المختلفة والاطلاع على ثقافات الشعوب وعاداتها وقضاياها، هي من سمات المستخدم المثقف والذي يطلع على تلك الشعوب والجنسيات من مبدأ المعرفة والدراسة بتجارب الآخرين. وأيضا يساعد الإنترنت في تعزيز اللغة العربية "قراءة وكتابة" حين يستخدم المتصفح المواقع العربية وكذلك تقوية لغته الإنجليزية في حال اطلاعه واستخدامه للمواقع الإنجليزية.

ولا نغفل مستخدمي ومتصفحي من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي أسهم بشكل فعلي في إبراز مشاركاتهم وفكرهم وابتكاراتهم وإنجازاتهم، وأيضا المكفوفين والذي أصبح بين أيدهم الأجهزة التقنية الحديثة والتي تحول النصوص إلى مواد سمعية أو ما إلى ذلك.


البداية كانت من الصين

بدأت تظهر في الصين مشكلة الاستخدام السيئ للإنترنت حيث دعت الحكومة هناك المواقع الإلكترونية المحلية للتوقيع طوعاً على معاهدة تحكم محتويات التسجيلات الصوتية والمرئية على الإنترنت.

وشددت السلطات الصينية على ضرورة ممارسة المواقع رقابة ذاتية للحفاظ على الشبكة "سليمة ومنظمة"، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لفرض رقابة أكبر على قطاع الإنترنت المتنامي بسرعة في الصين ولمنع نشر محتويات تعتبر ضارة أو مخربة.

وتعاني الصين الأمرين من سوء استخدام الإنترنت وبالرغم من الإحصائيات التي تشير إلى ارتفاع أعداد المستخدمين هناك إلا أن ذلك لا يعكس طبيعة هذا الاستخدام والأضرار الناجمة عنه خاصة أن هذا البلد يشكو باستمرار من ازدياد ظاهرة إدمان الإنترنت، ليأتي "الجنس" هو الآخر ليزيد الطين بلة للمارد الصيني.

وفي صحوة للحكومة الصينية لكبح جماح أضرار الإنترنت قامت السلطات هناك بحملة مكافحة الإباحية الجنسية على الإنترنت حيث قامت بإغلاق 44 ألف موقع إلكتروني، واعتقلت 868 شخصا خلال العام الماضي، و حكم على 1911 شخصاً بغرامات غير محددة بسبب "أنشطة إباحية". وتم التحقيق في 500 قضية جنائية، ومحو أكثر من 440 ألف "رسالة إباحية"، مع التركيز مستقبلاً على المواقع التي تتضمن مادة مرئية أو مسموعة أو التي يمكن عبرها إرسال معلومات إلى الهواتف المحمولة.


غير أن بعض النقاد أرجعوا سبب الحملة ضد الإباحية على شبكة الإنترنت لحرمان المعارضة من حرية التعبير من خلال الإنترنت. وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي " أن الصينيين فضلوا كلمات المال والتكنولوجيا في عمليات البحث على الإنترنت، في حين كان الجنس هو موضوع البحث الأكثر شيوعا بين مستخدمي الإنترنت في بعض الدول العربية  !!!!!!!!!!!

المتصفحون العرب والبحث

وفي بحث بسيط أجراه أحد المتطوعين السعوديين على الإنترنت من خلال خدمة "Google Trends " والتي تعد أكثر الكلمات شيوعاً في عمليات البحث، فقد جزأ بحثه على قسمين فيما يخص الاستخدام الحسن والاستخدام السيئ وبظهور نتائج مقارنة مع الدول العربية المجاورة. بدأت عمليات البحث من كلمة "ثقافة" حيث احتلت السودان الأولى في عملية البحث عن هذه الكلمة، يليها في المركز الثاني سورية والثالث اليمن والرابع ليبيا والخامس الأردن ( وحسب الجدول البياني المرفق يليها المراكز الأخرى) .

ومن ثم بدأ بعمليات البحث عن كلمات " علوم" ، "أبحاث" و" تكنولوجيا " حيث بدأت المراكز والثقافات مختلفة بين الدول، وكما يبدو في عمليات البحث فإن السعودية تنافس على المستويات المتأخرة في عمليات البحث.

وانتقل الباحث بعد ذلك لعمليات البحث التي تخص بعض الكلمات السيئة والتي تدل على سوء الاستخدام، والذي بحد ذاته "جوجل" يساعد في تلك الاستخدامات السيئة، حيث بدأ الباحث بالبحث عن كلمة "فضائح" و"جنس" و"بنات" فاضحاً جميع المستخدمين والذي انتهزوا محرك بحث "جوجل" إلى الاستخدام السيئ.
من جهة أخرى، يحصر المختصون الاجتماعيون كثيرا من النقاط السلبية التي انجرف إليها كثير من المستخدمين، تأتي في مقدمة تلك الاستخدامات كثرة المواقع الإباحية والتي تتكاثر يوما بعد يوم وخاصة تلك التي يتم نشرها ودسها بأساليب عديدة في محاولة لاجتذاب الأطفال والمراهقين إلى سلوكيات منحرفة ومنافية للأخلاق، وأيضاً تم رصد حالات تعرض لعمليات احتيال ونصب وتهديد وابتزاز سواء تم الاحتيال عن طريق الإنترنت والتهديد مباشرة عن طريق الواقع أو العكس، وأيضا لاحظ المختصون وجود غواية للأطفال والمراهقين حيث يتم التحرّش بهم وإغواؤهم من خلال غرف الدردشة والبريد الإلكتروني.





خليجي يستفز البريطانيين بنشر أعلان لبيع سيارته باللغة العربية




نشر خليجي إعلانا باللغة العربية في إحدى شوارع لندن الفاخرة لبيع سيارته من نوع لامبورغيني أفينتادور التي تبلغ قيمتها 230 ألف جنيه استرليني وكأنه وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية اعتبر أن امكانيات البريطانيين لا تسمح لهم باقتناء سيارة بهذا السعر، فيما رجح بعض القراء في تعليقاتهم أن الشاب  لا يجيد اللغة الانجليزية.
ولمحت الصحيفة في عنوانها أن السيارة قد تكون لمالك نادي تشيلسي، الذي حسب أن العرب وحدهم قادرين على شرائها وهو خبر تداولته الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ولكن لم تؤكده أي جهة رسمية.


السيارة الرياضية ذات المقعدين، رصدت متوقفة في شارع الأثرياء سلون، غرب لندن، وعليها ملصق في الواجهة الأمامية كتب عليه باللغة العربية “للبيع لامبورغيني أفينتادور 2013 قطعت مسافة 1400 فقط للجادين ...

ويُعاني سُكان نايتس بريدج بوسط لندن من سباق شباب مليارديرات الخليج العربي الذين يسكنون في منازل يصل سعرها إلى 3.6 مليون جنيه أسترليني والذين يزورون تلك المنطقة كل صيف هروبا من حرارة الخليج و من أجل إظهار مهارات سباق السيارات، حيث أصبحت ظاهرة في تلك الدولة الأوروبية.

وقد قامت القناة الرابعة البريطانية بإخراج فيلم وثائقي عن شباب الأثرياء العرب الذين يتركون الخليج ويأتون إلى بريطانيا ليقضون ثلاثة أشهر في لندن، حيث يبدأون السباق في العاشرة مساءاً، وتقوم الشرطة بتضييق الخناق على المتسابقين الذين يقودون بتهور العديد من نوعيات السيارات مثل الفيراري، والبوغاتي، واللأمبورجيني، والكوينجسيجس و الاودي .... اليكم صور السيارة و الإعلان











الأربعاء، 26 يونيو 2013

فيلة تقاتل مجموعة ضباع دفاعاً عن صغيرها Elephant fights hyenas to save her baby

الضبع يستعد لمهاجمة صغير الفيل
الفيلة الام تحاول إبعاد الضباع عن صغيرها


الضباع تحاول الانقضاض على صغير الفيلة بينما ضبع اخر يشاغل الام

 

يقول المصور انه سمع صرخات الفيلة و هي تهاجم من قبل حوالي ال 14 ضبع


تحاول الفيلة إجبار الضباع على التراجع و ثنيها عن مهاجمة صغيرها


بدأ الضباع في التراجع 


انهم امام خصم قوي و شرس


اخر المحاولات


إنتهت المعركة  و نجحت الام في إنقاذ صغيرها



خسرت الضباع هذه المعركة و لكنها حتماً لم تخسر  الحرب الطويلة !!!

محطات من حياة نيلسون مانديلا Nelson Mandela - from rock stars to royalty

مجموعة من الصور لمحطاة من حياة المناضل و المقاوم لسياسة الفصل العنصري في جنوب افريقيا

 نيلسون مانديلا
Nelson Mandela


 في إستقبال ديزموند توتو

 مع افراد عائلته زافيزي و زيزاوي و في الوسط ابنته زيناني دياميني
 مع زوجته غراسا ماشيل
 مع ميشيل أوباما
 إبنته ماكازيوي مانديلا
 يدلي بصوته


 مانديلا أيام النضال 1952

 صورة أخرى و هو متجه لمحكمة الفصل العنصري


 مع الاميرة ديانا



 مانديلا و ميشيل أوباما


 مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون


 أخر صورة ملتقطة له بتاريخ 30-5-2013

 تمثال لرمز النضال ضد الفصل العنصري




 جواز سفر مانديلا


صورة حديثة لمانديلا

 زوجته ويني مانديلا ترفع قبضتها في إحتفال عيد ميلاد زوجها الــ 70



 نيلسون و  ويني في صورة زفافهما سنة    1958




نيلسون لحظة خروجه من السجن بعد ان أمضى 27 سنة عام مع زوجته ويني



 استلامه لجائزة نوبل للسلام

 
 مع غراسا ماشيل

مع رئيس افريقيا جاكوب زوما